jeudi 3 septembre 2015

كل عام وتعليمنا بخير


كل عام وتعليمنا بخير




ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ





كبداية كل سنة دراسية لابد أن نهنئ جميع نساء ورجال التربية والتكوين ببلدنا الحبيب بعودة ميمونة وموفقة إن شاء الله، وما يميز هذا العام الدراسي هو انطلاقه مع بداية تفعيل الجهوية الموسعة من خلال الانتخابات الجماعية والجهوية التي ستجرى يوم الجمعة 4 شتنبر 2015، حيث سيكون هذا التاريخ مرحلة مفصلية في تاريخ المغرب وخطوة متقدمة في تفعيل دستور 2011. كما أن هذه السنة الدراسية ستعرف أجراة التدابير الأولوية للنهوض بالمدرسة المغربية، وبالتوازي سيتم الاجهاز على ما تبقى من استقرار فئة من رجال ونساء التعليم من خلال تقليص الخرائط المدرسية وإعادة الانتشار.
خيارات هيئة التربية والتكوين محدودة ما لم يتم توحيد الصفوف وتجنب التشتت والتفرقة لمواجهة التحديات الجديدة مع التاكيد على أن العمل النقابي لاحياد عنه للحفاظ على المكتسبات ومواجهة التراجعات والانتكاسات.
المدرسة المغربية اليوم تحتاج إلى من يعيد الاعتبار إليها ويعيد الهيبة والمكانة لرجال التربية والتعليم في المجتمع، من خلال تعبئة شاملة لجميع المتدخلين في هذا القطاع ولنحذر الإكثار من الانتقاد والنظرة التشاؤمية لإنها معول لتخريب الثقة في هذه المؤسسة التي لطالما خرجت رجالات هذا البلد. كل عام وتعليمنا بخير وعودة ميمونة للجميع.تربويات




كل عام وتعليمنا بخير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire