jeudi 17 septembre 2015

مواطنون يحتجون على اغلاق مدرسة كلفت الدولة الشيء الكثير

تعرف مدينة سلا الجديدة مؤخرا احتجاجات يومية من قبل أباء وأولياء مجموعة من تلاميذ المستوى الابتدائي بسبب عدم السماح لهم بالدراسة رغم توفرهم على مؤسسة ابتدائية جاهزة . وتعود تفاصيل القضية حسب شهادات المحتجين إلى بناء مؤسسة تعليمية ابتدائية "مدرسة تورية السقاط" بالمدينة منذ ثلاث سنوات وتعيين جميع الأطر بها وعدم افتتاحها إلى حد الساعة دون تقديم أسباب مقنعة لهم.
وحسب ذات المصادر، فقد تابع التلاميذ دراستهم خلال السنتين الماضيتين في إحدى المؤسسات الأخرى بالمدينة وسط اكتظاظ كبير وافتقار إلى أبسط شروط التمدرس، غير أنهم تفاجئوا بحصولهم أخر السنة على نتائجهم الدراسية تحت اسم وتوقيع المدرسة "المغلقة" الشيء الذي يعتبر مرفوضا قانونيا.
وفي نفس السياق، أكد أولياء التلاميذ ل"هبة بريس" أنهم على مر السنتين الماضيتين طرقوا جميع الأبواب ولجئوا الى جميع المسؤولين، غير أنه طفح كيلهم من الوعود الكاذبة والمبررات "التافهة".
إلى جانب ذلك، حاولت "هبة بريس" التواصل مع أطر المؤسسة والمسؤولين عنها غير أنهم رفضوا استقبالنا أو الإدلاء بأي تصريح أو توضيح لنا.
إلى ذلك، يطالب المحتجون الآن الوزير بلمختار إلى التدخل فورا لإيجاد حل لمشكلهم وإرجاع البسمة إلى محيّى تلاميذ لم تتم فرحتهم بالموسم الدراسي الجديد بعدما أصبحوا مهددين بالطرد من قبل المؤسسة التي احتضنتهم سابقا.


مواطنون يحتجون على اغلاق مدرسة كلفت الدولة الشيء الكثير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire