jeudi 17 septembre 2015

اللويزة وفوائدها الصحية المتنوعة

اللويزة وفوائدها الصحية المتنوعة




ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


التحرير بريس
المليسة أو اللويزة مصطلحات لعشبة واحدة تنمو بشكل رئيسي في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي نبات معمر ينتمي إلى فصيلة النعناع كما يشترك معه في الكثير من المزايا والاستعمالات، كما أن المليسا من الأعشاب الطبية الجيدة، ويمكن زراعته كنبات الزينة في الحديقة أو على الشرفة.
فوائد اللويزة كثيرة جدا، فهي تؤثر بشكل إيجابي على الجهاز العصبي، الجهاز الهضمي، الجهاز التنفسي بالإضافة إلى استعمالات أخرى لدى النساء. إن اللويزة مفيدة جدا لحالات التوتر العصبي، وتعتبر من أهم المهدئات الطبيعية، كما أنها مضاد فعال للهيجان العصبي.
اللويزة كذلك مفيدة ضد اضطرابات الجهاز الهضمي، فهي تصحح حموضة المعدة، تعالج اضطرابات الأمعاء وحالات المغص، بالإضافة إلى أنها مخفف ممتاز للآلام.
تستعمل اللويزة للتخلص من الأرق والخلود إلى النوم بسرعة، كما أنها ترخي عضلات الجسم أثناء النوم وتحسن من جودته، بالإضافة إلى أنها تمنع الحلم بالكوابيس أثناء النوم. كما أنها تمكن من التمتع بذاكرة قوية والحفاظ على التركيز القوي، كما أنها تخفض من الضغط الدموي وتخلصك من التعب للخلود للراحة بشكل مريح.
هذه العشبة مفيدة للتخسيس وتخفيف الوزن، فهي تحتوي على الألياف التي تمنع امتصاص الجسم للدهون مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. إضافة إلى فوائدها ضد تقرحات الجلد والجروح والحروق، كما أنها طاردة للبكتيريا ومضادة للطفيليات وطاردة للسموم من الجسم.
ولعلاج مشاكل الاضطرابات العصبية والجهاز الهضمي يمكن طبخ بعضا من أوراقها الجافة في محلول مائي على شكل شاي وأخذها 3 إلى 4 مرات يوميا. ولعلاج الانفعالات أو الأرق يمكن استعمال كذلك زيتها العطري في منديل واستنشاقها بقوة أو استعمالها في الحمام أثناء الاستحمام.


اللويزة وفوائدها الصحية المتنوعة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire