jeudi 17 septembre 2015

لجنة أكاديمية تحقّق في ملف "ثانوية التغناري"

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ هسبريس من بني ملّال
الخميس 17 شتنبر 2015 -
بعد سلسلة الوقفات التي خاضها عدد من الأساتذة ضد مدير الثانوية التأهيلية التغناري بالفقيه بنصالح، متهمين إياه بالتجبر والتسلط وفقدان آليات التواصل، وعقب تأكيد ذات المدير على أن المحتجين يحاولون ابتزاز الإدارة الإقليمية والجهوية، والضغط عليها خارج الضوابط القانونية، زارت لجنة أكاديمية المؤسسة التعليمية، زوال يوم أمس الثلاثاء، حيث اجتمعت مع الأساتذة المحتجّين بهدف تقصي حقائق الملف من جانبهم.

وحمّل المحتجّون في لقائهم مع أعضاء اللجنة المسؤولية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، "والتي لم يصدر عنها أي تحرّك لحل المشكلة رغم توصّل مدير الأكاديمية بالملف خلال الموسم الدراسي الماضي، مشيرين إلى ما وصفوه باستحالة التعامل مع المدير الحالي للثانوية، وبالتالي رفض تسلم جداول الحصص".

وأعلن المحتجّون في ذات الاجتماع عن عزمهم تنظيم مسيرة ثانية ووقفة أمام عمالة الإقليم يوم الخميس، واستعدادهم لاتخاذ أشكال نضالية تصعيدية جديدة، "إلى حين ايجاد حل عاجل وفوري"، كما أخلوا في حديثهم مع أعضاء اللجنة مسؤوليتهم عما يمكن أن يقع في مستقبل الأيام في ظل الأجواء المشحونة التي تعيشها المؤسسة.

وفي سياق مرتبط، أصدرت جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات بذات الثانوية بيانا حول ما وصفته بـ"الاحتقان الكبير بين الأطر العاملة ومديرها، والذي بلغ ذروته مع بداية الموسم الدراسي الحالي، حيث عرف توترا واضحا وصل إلى درجة امتناع جل الأساتذة عن تسلم جداول الحصص والتعامل مع الإدارة في شخص المدير".

وأكّدت جمعية الآباء على أنها تتابع بقلق كبير مجريات الأحداث، "حيث أن الخاسر الأكبر في هذا الاحتقان هو التلميذ وحقه المشروع في أن ينعم بدخول مدرسي سليم وطبيعي، يضمن استفادته من تدبير الزمن المدرسي على أكمل وجه"، وفق ما جاء في البيان الذي تتوفر عليه هسبريس.

وبناء عليه، توجه جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات، في ذات البيان، الدعوة للمسؤولين عن الشأن التعليمي إقليميا وجهويا ووطنيا لتحمّل المسؤولية كاملة في ضمان حق التلميذ في التمدرس، وإيجاد حلّ عاجل ومستعجل لما آلت إليه الأوضاع.


لجنة أكاديمية تحقّق في ملف "ثانوية التغناري"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire