jeudi 17 septembre 2015

مدير الأوبئة: لا إصابات جديدة بـ”الجمرة الخبيثة” في إملشيل

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ طمأن عبد الرحمن المعروفي، مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض في وزارة الصحة، المواطنين المغاربة حول مرض “الجمرة الخبيثة الجلدية”، موضحا في حديث مع “اليوم24″، أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة للمرض بمنطقة إملشيل إقليم ميدلت.

وكشف المعروفي أن وزارة الصحة أرسلت فريقا طبيا إلى مدارس “أكدال” في المنطقة، بعد انتشار خبر إصابة 5 تلاميذ ومعلمة بالمرض، الذي لا يصنف ضمن خانة الأمراض الخطيرة، مشددا على أنه بعد معاينة الحالات تبين أنهم يعانون أمراضا عادية، استوجبت أخذ الدواء فقط، قائلا “أطمئن سكان إملشيل والتلاميذ أن لا وجود للمرض بينهم، وأنه تم تسجيل 9 حالات نهاية الشهر الماضي نتيجة الاحتكاك المباشر بأبقار مصابة بهذا الداء”.

شاهد أيضا
وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 9 حالات إصابة بداء الجمرة الخبيثة بإملشيل! »
مدير الأوبئة يطمئن المغاربة:داء الجمرة الخبيثة ليس خطيرا وعلاجه مؤكد »
وأضاف المتحدث نفسه لـ”اليوم24″، أن وزارة الصحة وقسم الأوبئة ومحاربة الأمراض يتابعان بشكل يومي الحالات المصابة “الوضع تحت السيطرة، ولا شيء يدعو إلى القلق”.http://ift.tt/1Ygy355

وقال المعروفي في حديث سابق مع “اليوم24″، إن “الجمرة الخبيثة” مرض معروف، ناتج عن جرثومة “باكتيريا” تصيب المواشي وتنتقل إلى الإنسان، وهذا المرض لا يشكل خطرا كبيرا من الناحية الطبية، وثبت علميا أن 95 في المائة من الحالات المصابة به يمكن أن تشفى تلقائيا عبر الدفاعات التي ينتجها جسم الإنسان.

وأكد البروفسور أن الحالات المسجلة إلى حدود الآن، هي إصابات بالجمرة الخبيثة الجلدية، ناتجة عن الاحتكاك بالمواشي، ولا علاقة للأمر باستهلاك اللحوم. ==اليوم 24 : الخميس 17 شتنبر 2015=


مدير الأوبئة: لا إصابات جديدة بـ”الجمرة الخبيثة” في إملشيل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire