vendredi 18 septembre 2015

صحف المغرب / العنصر غاضب من "خيانة" بنكيران و استنفار بولاية أمن آسفي بعد زيارة رجال الحموشي الأخيرة

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ انصاف بريس ك الجمعة 18 شتنبر 2015

نادية باسين - أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم المعة 18 شتنبر الجاري، مافيا الدقيق المهرب "تخترق" المدن الكبرى والأسواق الممتازة، والعنصر غاضب من "خيانة" بنكيران، واستنفار بولاية أمن آسفي بعد زيارة رجال الحموشي الأخيرة، وبنكيران في أول تقييم لنتائج الانتخابات: التحكم لازال خصما عنيدا لكن الإصلاح يحاصره.

"المساء" / مافيا الدقيق المهرب "تخترق" المدن الكبرى والأسواق الممتازة

تمكنت مافيا متخصصة في الاتجار في الدقيق المهرب من إدخال مئات الأطنان من الدقيق إلى عدد من المدن الكبرى، أهمها أكادير ومراكش والدار البيضاء وعدد من القرى المتاخمة للمدن الكبرى.

وقال مصدر مطلع للجريدة، إن أفراد الشبكة يتنقلون عبر شاحنات كبيرة ويتوفرون على وسائل خاصة لخياطة أكياس الدقيق، وتزوير علامات تجارية معروفة لأنواع الدقيق المشهورة والمتداولة في الأسواق.

وحسب المصدر نفسه، فإن شبكة الاتجار في الدقيق المهرب عبر النقط الحدودية تعمل كذلك بتنسيق مع شبكة لبيع الدقيق المدعم بالمناطق الجنوبية، إذ عادة ما يستعمل أفراد الشبكة شاحنات ذات مقطورات تبريد محملة بنحو أزيد من 50 طنا من الدقيق الوطني المدعم.

"الصباح" / العنصر غاضب من "خيانة" بنكيران

كشف عضو في المكتب السياسي للحركة الشعبية، عن غضب قيادة الحزب مما أسماه خيانة إخوان بنكيران في الناظور وبركان، موضحا أن أعضاء حزبه وقفوا خلال عملية انتخاب رئيسي المجلسين البلديين على حقيقة مفادها أن لوائح “بيجيدي” في المدينتين ليست سوى ملحقات للوائح “البام”.

وبخصوص انتخاب رئيس المجلس البلدي للناظور، أوشح المصدر المذكور، أن حزبه تلقى تعهدات من قيادة العدالة والتنمية بأن التصويت لن يخرج عن الالتزام المسبق بالتنسيق مع مع أحزاب الأغلبية الحكومية، وبالتالي منح الرئاسة للحركي سعيد الرحموني، على اعتبار أن أحزاب التحالف الحكومي لها أغلبية مريحة لن تجبره على البحث عن أصوات المعارضة.

"الأخبار" / استنفار بولاية أمن آسفي بعد زيارة رجال الحموشي الأخيرة

أعطى أحمد طوال، والي أمن آسفي واليوسفية، تعليمات شفوية بإقفال الباب الخلفي لولاية أمن آسفي، الذي كان ممرا خاصا بموظفي إدارة الأمن. وجاء قرار والي أمن آسفي بإغلاق الباب بعد زيارة مباغتة للجنة تفتيش مركزية موفدة من قبل عبد اللطيف الحموشي، مدير الإدارة العامة للأمن الوطني، التي دخلت عناصرها من الباب الخلفي الذي يضم موقف سيارات الأمن.

وفورة مغادرة رجال الحموشي مبنى ولاية أمن آسفي، حيث أجروا افتحاصا ماليا داخل المصلحة الإدارية والميزانية والمعدات، وضبطوا تلاعبات أعفيت بسببها العميدة رئيسة المصلحة.

"أخبار اليوم" / بنكيران في أول تقييم لنتائج الانتخابات: التحكم لازال خصما عنيدا لكن الإصلاح يحاصره

في أول تقييم لنتائج شبه نهائية للانتخابات الجماعية والجهوية، اعتبر رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أن “التحكم لايزال خصما عنيدا، لكنه في عزلة، والإصلاح كسب مساحات جديدة ويتقدم”، وأضاف بنكيران، في اجتماع لقيادة الحزب، أول أمس الأربعاء، أن النتائج أفرزت معادلة معادلة جديدة مفادها أن “الإصلاح يتوسع وجار تعميمه، بينما التحكم تتم محاصرته ويعيش مرحلة دفاع”. مؤكدا أن المغرب يمر بـ”لحظة تاريخية فارقة” تفرض على الحزب وحلفائه “تحمل مسؤوليتهم التاريخية”.


صحف المغرب / العنصر غاضب من "خيانة" بنكيران و استنفار بولاية أمن آسفي بعد زيارة رجال الحموشي الأخيرة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire