jeudi 17 septembre 2015

العلاقات الديبلوماسية المغربية التايلاندية

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ العلاقات الديبلوماسية المغربية التايلاندية
الاحتفاء بالذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الديبلوماسية المغربية التايلاندية وتوزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في مسابقة الرسم

على هامش الاحتفاء بالذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية ومملكة التايلاند، تم يوم الخميس 10 شتنبر 2015، بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في مباراة الرسم التي تم تنظيمها بهذه المناسبة لفائدة تلميذات وتلاميذ المدارس الابتدائية بمختلف جهات المملكة.

وعبر السيد رشيد بن المختار بن عبد الله، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، في كلمة ألقاها بالمناسبة، عن تثمينه للمجهودات التي بذلها البلدان الصديقان، المغرب والتايلاند، لترجمة أواصر الصداقة التي تربطهما إلى تعاون ملموس ودائم، يسعى إلى ارتياد آفاق أوسع للتبادل رغم التباعد الجغرافي الموجود.

كما أشار، من ناحية أخرى، إلى أن علاقة الصداقة التي تجمع البلدين، والتي تتميز بالنضج، تم بلورتها في ظل الروابط الشخصية العميقة بين عاهلي المملكتين والقائمة على نظرة استراتيجية بعيدة المدى تطمح إلى الدفع بعلاقة التعاون نحو اتجاهات جديدة.

واعتبارا لما تكتسيه تنمية الجوانب الثقافية والفنية لدى التلاميذ من أهمية، يضيف السيد الوزير، فإن الوزارة ستعمل على إحداث مراكز للتفتح تمكنهم من إبراز قدراتهم الرياضية والفنية.

للإشارة فقد فتحت هذه المسابقة في وجه التلميذات والتلاميذ المتراوحة أعمارهم بين ثمان سنوات وإثناعشر سنة، كما خصصت للفائزين فيها ثلاث جوائز نقدية وتذكارات رمزية.

ويهدف تنظيم هذه المسابقة إلى التعريف بحضارة كل من المغرب والتايلاند، وكذا إبراز أهم المواقع والمآثر التي يزخر بها البلدان، كما يهدف إلى تحسيس الناشئة بأهمية التلاقح الثقافي والحضاري بين البلدان والشعوب.

وأسفرت المسابقة التي أشرفت عليها لجنة للانتقاء والتقويم مكونة من ممثلين عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وممثلين عن سفارة مملكة التايلاند بالمغرب، بالإضافة إلى شخصية فنية وطنية، على فوز ستة تلميذات وتلاميذ ينتمون إلى مؤسسات تعليمية من جهات مختلفة،
تحميل العدد 154 من نشرة "فضاء الشركاء"
http://ift.tt/1guCPK9
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


العلاقات الديبلوماسية المغربية التايلاندية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire