samedi 5 septembre 2015

الانتخابات الجماعية تعلن "موت الوردة" بعاصمة المملكة...

سقوط مدو بصم عليه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي كان يسير مدينة الرباط، وذلك بعدم تمكنه من الفوز ولا بمقعد واحد من أصل 86 المتباري عليها في الانتخابات الجماعية التي جرت الجمعة.

وحسب النتائج شبه النهائية التي أعلنت عنها ولاية الرباط في لقاء صحفي ليلة الجمعة-السبت فإن حزب العدالة والتنمية حصل على 39 مقعدا من أصل 86 في جماعة الرباط، بينما حل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بـ21 معقدا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي فاز بـ 10 مقاعد.

النتائج الأولية التي قدمت بمقر ولاية الرباط، أعطت المرتبة الرابعة من مقاعد عاصمة المملكة لحزب الاتحاد الدستوري بـ6 مقاعد، ليليه حزب الحركة الشعبية بـ 5 مقاعد، فيما حصل تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي على 4 مقاعد، واللامنتمون بمقعد واحد، مقابل غياب حزب الوردة الذي كان ينتمي له العمدة فتح الله ولعو عن لائحة النتائج لعدم فوزه بأي مقعد، باستثناء مقعدين في دائرة حسان لن يمكناه من دخول مجلس المدينة.

نتائج "انتخابات العاصمة" تدق آخر مسمار في نعش "اتحاديي الرباط"

وحسب دوائر العاصمة فإن حزب المصباح حصل في دائرة يعقوب المنصور على 21 مقعدا من أصل 44 مقعدا، مقابل 10 مقاعد لحزب التجمع الوطني للأحرار و8 مقاعد لحزب الأصالة والمعاصرة، و5 مقاعد لحزب الحركة الشعبية.

أما دائرة حسان، فقد حصل حزب العدالة والتنمية على 20 مقعدا من أصل 38 التي تتضمنها، مقابل حصول حزب الأصالة والمعاصرة على 9 مقاعد، و4 مقاعد للتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري بـ5 مقاعد، في حين تصدر حزب الجرار دائرة السويسي ب9 مقاعد، متبوعا بالعدالة والتنمية بـ8 مقاعد، والتجمع الوطني الأحرار بـ5 مقاعد.

دائرة اليوسفية، ومن أصل 43 مقعدا حصد حزب العدالة والتنمية 18 مقعدا، فيما الأصالة ومعاصرة حصل على 13 مقعدا، متبوعان بالحركة الشعبية ب4 مقاعد، والاتحاد الدستوري ب 8 مقاعد، أما دائرة أكدال الرياض، فقد حصل الحزب الحاكم على 17 مقعدا، وتحالف اليسار الديمقراطي على 9 مقاعد، ليليه حزب الأصالة والمعاصة بـ 7 مقاعد، والحركة الشعبية بـ3 مقاعد.

هذا وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الجماعية على مستوى عمالة الرباط 77ر41 بالمائة حسب النتائج المؤقتة التي تم الإعلان عنها اليوم السبت من قبل العمالة فيما بلغ عدد المسجلين 318 ألف و749.

وارتفعت نسبة المشاركة حسب الدوائر الانتخابية بعمالة الرباط، ب 96ر51 بالمائة بالنسبة للدائرة الانتخابية السويسي ، و93ر44 بالمائة بدائرة أكدال الرياض، و94ر42 بالمائة بدائرة اليوسفية ، و73ر 40 بالمائة بدائرة حسان فيما وصلت إلى 61ر38 بالمائة بجماعة يعقوب المنصور.


الانتخابات الجماعية تعلن "موت الوردة" بعاصمة المملكة...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire