mardi 8 septembre 2015

الجامعة الحرة للتعليم بالخميسات ترفض المذكرة رقم 352/15 لتدبير الفائض والخصاص

أصدرت الكتابة الإقليمية للجامعة الحرة للتعليم بالخميسات ،المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ،بيانا في شأن المذكرة 352/15 الصادرة في 3 غشت 2015 لتدبير الفائض والخصاص من الموارد البشرية ،معتبرة إياها مجحفة وغير قانونيةتتسم بالتجاوز في استعمال السلطة الإدارية والتهسف على الأساتذة في حق الاستقرار وحق الانتقال .
وفي نفس البيان أعلنت الكتابة الإقليمية للجامعة الحرة للتعليم بالخميسات :
التزامها بموقف الكتابة العامة للجامعة الحرة للتعليم برفضها القاطع لمضامين هاته المذكرة الوزارية وما تلاها من مذكرة إقليمية في 2 شتنبر 2015 .
دعوتها النيابة الإقليمية إلى الوعي التام بأن المذكرة الوزارية لن تزيد الإقليم إلا تأزما .
دعوتها الوزارة إلى التعاطي الجدي مع ما تقترحه النقابات وفق إرادة الأسرة التعليمية فيما يخص تدبير الموارد البشرية في إطار حركات انتقالية حقيقية وشفافة تعتمد الإعلان عن المناصب الشاغرة بما يضمن الإستجابة لرغبات الأساتذة في الانتقال وطنيا،جهويا وإقليميا .
دعوتها الوزارة إلى الالتزام بالحكامة التي تتغنى بها، وهل من الحكامة ضرب الاستقرار ونفي الاختيار وتشتيت الأسر لتحقيق الجودة .
وفي ختام هذا البيان دعت الجامعة الحرة للتعليم بالخميسات ،الأسرة التعليمية إلى اليقظة والتعبئة والاستعداد لمواجهة كل القرارات المجحفة والظالمة صونا لحقوقها وكرامتها ،كما دعت الهيئات النقابية إلى التكتل والعمل الوحدوي .
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


الجامعة الحرة للتعليم بالخميسات ترفض المذكرة رقم 352/15 لتدبير الفائض والخصاص

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire