vendredi 28 août 2015

ان كنت غاد بغداد او بلاد الموصل

كب لي كاسا دهاقا من الخجل
قطرة قطرة حتى ثمالة العقل
.......................
قطع ويحك من قح خيال الملل
شظايا تبعث في النفس روح الامل

انا قد افتريت على الناس كل العلل
فاصابني ضرب من قبيل الدجل


فسر وخذ لك من اسفل الجبل
ترياقا يمحو عنك غشاوة المقل



يا صاح



انا صرفت قال وقيل عن ناظري
فاختر لنفسك ذات القول الاجمل
هل تراني الا امرئ
من حطام الدنيا اعزل
سقيم من ملل الى ملل
كلت ارادتي
ورب الكعبة ايما كلل



لعمري لقد مر زمن خلته طويل الاجل
ولكن خيط الكبة هي من الزمن اطول



آخر الكبة يا صاح ما زال بعيد المنل
وانا او اياكم على حق اوعلى دجل
سر بنا رويدك في مهل على مهل
ان كنت غاد بغداد او بلاد الموصل
فهناك ظهرالارض من باطنه اجمل

سلني كلما مصمصت ارض من بلل


مات اخوان لنا في السهل واسفل التل


ان كنت غاد بغداد او بلاد الموصل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire