jeudi 27 août 2015

سجل الأنشطة التربوية ( المذكرة اليومية)

مرحبا بكم في أول تدوينة لي للموسم الدراسي 2015/2016 و التي سأخصصها لموضوع سجل الأنشطة التربوية أو ما يعرف بـ”المذكرة اليومية” … جميعنا يعلم أهمية هذا الملف بالنسبة للمدرس في عملية التخطيط اليومي و انعكاسه على سير العملية التعليمية التعلمية إما ايجابا أو سلبا .. إذ أن التخطيط الجيد يؤسس لعمل ناجح .. و الإخراج الجميل يترك انطباعا حسنا في نفوس الآخرين .
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
طيب .. لا شك أن أغلبكم يتساءل : ما الجديد؟ .. و هو سؤال منطقي .. فالمنتديات و المواقع التربوية تعج بملفات شبيهة أو هذا ما ستعتقده عزيزي الزائر في حين أن هذا العمل مختلف سواء من حيث الفكرة أو من حيث التصميم .. إذ راعيت في تصميمه على مبدإ الجمالية و التناسق و الأكثر من ذلك أن يكون الملف عمليا بشكل كبير و مناسبا لمختلف الظروف أي “قياسيا_Standard”.
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
من ناحية أخرى عملت على تصميم ملحقات للملف تتيح الإختيار لكل شخص لتخصيص العمل و موافقته مع ميولاته و انطباعاته الشخصية .. فتجد مرفقا مجموعة من الأغلفة المصممة بجودة عالية و التي يمكنك أن تضعها بدلا عن الغلاف الرسمي الذي يأتي مع النسخة الرسمية .
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
لضمان نتيجة حسنة .. ينصح بطباعة الأغلفة [الغلاف الأول و الأخير ] على ورق مقوى عوض الورق العادي .. بالملف ستجد بطاقة مكونات واحدة بحجم A4 .. ليس الأمر سهوا .. كل ما هنالك أنني اعتمدت نموذجا واحدا لتخفيف حجم الملف إجمالا و لأن الطابعات يمكنها نسخ البطاقة مما يخفف من ثمن طباعة الملف .
روابط التحميل:
1- سجل الأنشطة التربوية (نسخة الموقع) :


2- الأغلفة :
سأكون سعيدا بالإجابة عن استفساراتكم و آرائكم … كما ستجدني رهن الإشارة لتخصيص الملف حسب ما يتناسب مع طلبك و بناء على الملفات المصممة مسبقا … فضلا لا أمرا لا تنس مشاركة الملف مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي .. إلى نلتقي مع ملف جديد .. أستودعكم الله .


هدية من موقع الموسوعة التربوية.



سجل الأنشطة التربوية ( المذكرة اليومية)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire