vendredi 1 novembre 2013

الافضل في العالم حاليا

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مع انتهاء اكتوبر برزت عدة اسماء بشكل قوي على الساحة الاوروبية إما بصورة متوقعة او بشكل مفاجئ.




بدأ بعض اللاعبين بصورة متميزة ولكنه تعثر وتاه في وسط الطريق, والبعض الاخر بدأ مهتزا ولكنه عاد سريعا.




ولكن قليلون هم من تميزوا بثبات مستواهم من بداية الموسم وحتى الان.

في هذا التقرير نرصد لكم أسماء أبرز 22 لاعب تميزوا بثبات مستواهم منذ بداية الموسم وحتى الان وتألقوا بشدة في الملاعب الاوروبية.







حارس المرمى: فيكتور فالديس (برشلونة)

* فالديس تألق بشدة هذا الموسم ليكون الموسم الأبرز في تاريخه مع برشلونة في آخر مواسمه مع النادي قبل رحيله المقرر بنهاية تعاقده مع النادي الصيف المقبل.

الظهير الأيمن: دوجلاس مايكون (روما)

* خرج مايكون من ظلمات مقاعد بدلاء مانشستر سيتي الى نور التشكيل الاساسي في روما ليساعد الفريق في تصدر ترتيب فرق الدوري الايطالي برقم قياسي ب9 انتصارات متتالية.


الظهير الأيسر: ديفيد ألابا (بايرن ميونخ)

* الظهير النمساوي الشاب لم يتوقف تألقه مع البايرن عند حد الموسم الماضي وامتد لهذا الموسم ليساعد فريقه في تصدر ترتيب فرق البوندزليجا وتحقيق العلامة الكاملة في دوري ابطال اوروبا.


قلب الدفاع الأول: ماتس هوملز (بروسيا دورتموند)

قائد خط دفاع بروسيا دورتموند الالماني الدولي والذي قاد دورتموند الموسم الماضي لنهائي دوري ابطال اوروبا والمركز الثاني في الدوري الالماني, وتواصل تألقه معه لهذا الموسم الذي ينافس فيه على كل الجبهات.


قلب الدفاع الثاني: فنسنت كومباني (مانشستر سيتي)

قائد السيتي الذي نظم دفاعهم باقتدار. كومباني غاب لفترة بسبب الاصابة الا انه عاد اقوى وأبز مساهماته هذا الموسم حتى الان كانت في فوز فريقه على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ديربي مدينة مانشستر.


لاعب الوسط المدافع: يايا توريه (مانشستر سيتي)

لا جدال على ان توريه هو افضل لاعب في مركزه في العالم حاليا. لاعب يهاجم ويدافع بنفس الكفاءة ويتواجد في كل منطقة بالملعب, ولا يكتفي بالتغطية الدفاعية ولكن أيضا يصنع الأهداف ويسجلها بنفسه.


لاعب الوسط المهاجم الاول: مسعود اوزيل (ارسنال)

صفقة الانتقال التي أدهشت العالم بأكمله بحدوثها في اليوم الاخير من موسم الانتقالات من ريال مدريد الى ارسنال, ليضع اوزيل بصمته على المدفعجية ويساعد في ارتقائهم لقمة ترتيب فرق الدوري الانكليزي الممتاز البريمييرليج.


لاعب الوسط المهاجم الثاني: اوسكار (تشيلسي)

بدون شك اوسكار فاجأ الجميع هذا العام بفرض نفسه كأساسي على تشكيل المنتخب البرازيلي على حساب لوكاس مورا وعلى فريق تشيلسي على حساب خوان ماتا. اوسكار يقدم موسم العمر مع تشيلسي.


لاعب الوسط المهاجم الثالث: فرانك ريبيري (بايرن ميونخ)

اللاعب الافضل في اوروبا. لا يوجد ما يمكن وصفه به أكثر من ذلك.


المهاجم الاول: دانييل ستوريدج (ليفربول)

ستوريدج أثبت انه اكثر من صفقة ناجحة منذ انضم لليفربول في يناير الماضي ليسجل اهدافا مع الريدز بمعدل هدف في كل مباراة تقريبا وينقذ فريقه كثيرا ويضعه في المربع الذهبي وينافس على بطولة الدوري الانكليزي الممتاز البريمييرليج للمرة الاولى منذ سنوات طويلة, وليعوض غياب زميله في هجوم الفريق لويس سواريز الذي بدأ الموسم موقوفا ولم تشعرا لجماهير بغيابه لوجود ستوريدج.


المهاجم الثاني: دييجو كوستا (اتليتيكو مدريد)

لا يمكن ان تتخيل ان هناك صراعا بين المنتخبين البرازيلي والاسباني على مهاجم دون ان تعترف انه مهاجما من الطراز الرفيع.

11 هدف في 10 مباريات في الدوري الاسباني هو رقم مبهر للاعب بناد مثل اتليتيكو مدريد تفوق به على الثنائي العملاق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.


فالديس

الابا - هوملس - كومباني - مايكون

يايا توريه

اوزيل - ريبيري - اوسكار





ستوريدج - دييجو كوستا



via منتديات دفاتر التربوية بالمغرب http://www.dafatiri.com/vb/showthread.php?t=509319&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire