vendredi 8 novembre 2013

وثيقة تكشف "تعاطف" بنكيران و بوليف والأزمي على معتقل سابق في قضية الإرهاب

وثيقة تكشف "تعاطف" بنكيران و بوليف والأزمي على معتقل سابق في قضية الإرهاب

الجمعة 8 نونبر 2013

كلامكم

in

Share


كشفت وثيقة سرية مسربة حصلت ( كلامكم) على نسخة منها، عن توقيع الوزير المنتدب المكلف بالحكامة والشؤون العام سابقا والوزير الحالي المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل إلى جانب توقيع إدريس الأزمي ، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية بحكومة ابن كيران و المنتميين لحزب العدالة والتنمية، تثبت حصول أحد المعتقلين السابقين في قضية إرهاب على تعويض مالي مهم كشفت الوثيقة قيمته والذي فاق 52 مليون سنتيم وإعادته إلى منصبه في الإدارة التي كان يعمل بها قبل الاعتقال.





الوثيقة تم التأشير عليها من طرف الوزيرين نجيب بوليف وإدريس الأزمي بتاريخ 9 أكتوبر الماضي، أي ليلة مغادرة نجيب بوليف لمصبه الوزاري السابق.وكشفت الوثيقة كيفية تحويل الوزيرين لذلك المبلغ الهائل عن طريق التوقيع بسرعة فائقة.

وحسب مصادر جريدتنا فإن حيثيات القضية، تعود بعد أن غادر المعتقل " ر. ب" السجن سنة 2011 بعدما قضى عقوبة حبسية كاملة دون أن يستفيد من أي عفو ملكي، غير أن اتصال السجين برئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بتاريخ 23 يناير 2012 جعل هذه الأخير يتفاعل مع الطلب بسرعة ملفتة للنظر ووجه رسالة مباشرة إلى وزيره القيادي بحزب العدالة والتنمية وزير الحكامة نجيب بوليف بحكم إشرافه على المؤسسة التي أعيد إليها المعني بالأمر بجرة قلم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران وفي إطار الكرم الحاتمي، أصدر قرار مؤرخا في أكتوبر 2013 يقضي بمنح المعتقل السابق في قضايا الإرهاب والمفرج عنه بعد استنفاد عقوبته الحبسية ودون عفو ملكي ودون إصدار أي حكم قضائي آخر يلغي الحكم القضائي تعويضا ماليا بقيمة 525588.37 درهم، إضافة إلى إعادته لمنصبه الإداري كمتصرف ممتاز بمكتب تنمية التعاون. في حين يصر رئيس الحكومة وإخوانه أن يصمو آذانهم عن مطالب معتقلين سياسيين استفادوا من العفو الملكي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي






via منتديات دفاتر التربوية بالمغرب http://www.dafatiri.com/vb/showthread.php?t=510767&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire