samedi 9 novembre 2013

وزيرة فرنسية تُحرج "الظاهرة" رونالدو

فاليري فورنيرون ورونالدو دي ليما

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أحرجت وزيرة الرياضة الفرنسية، فاليري فورنيرون، أسطورة كرة القدم البرازيلية، رونالدو لويس نازاريو دي ليما، بعد أن اخطأت في لفظ اسمه، منادية إياه بـ"كريستيانو رونالدو" نسبة إلى مهاجم نادي ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.


جاء ذلك خلال زيارة الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم للعاصمة الفرنسية "باريس" بغرض الترويج لبطولة كأس العالم المقبلة، التي ستُقام في البرازيل صيف العام المقبل.


وعلى الرغم من خبرة "فورنيرون" الكبيرة في المجال الرياضي، وبالتحديد في الطب الرياضي، حيث سبق وأن عملت مديرة في المركز الوطني الإقليمي للطب الرياضي الفرنسي؛ أظهرت الوزيرة الفرنسية ضعفاً كبيراً في المعلومات المتعلقة بكرة القدم.


وأشارت الوزيرة الفرنسية للاعب الأفضل في العالم- أعوام 1996 و1997 و2002- باسم "كريستيانو رونالدو" نسبة لمهاجم نادي ريال مدريد الإسباني حالياً، البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ قبل أن يقوم أحد المقربين من " فورنيرون" بتصحيح المعلومة لها.


وبدا الإحراج على الوزيرة الفرنسية بسبب خطأها في نطق اسم الظاهرة "رونالدو"، وتداركت الموقف بالاعتذار للاعب البرازيلي، الذي لم يهتم كثيراً، واكتفى بابتسامة لطيفة.


ولم تقف الأمور لدى الوزيرة الفرنسية عند هذا الحد، بل وضعت نفسها في موقف أشد حرجاً حينما أشارت إلى أنّ بطولة كأس العالم المقبلة ستُقام عام 2016، عوضاً عن "2014"، الأمر الذي أثار سخرية جميع الحاضرين.



ولم تكتفِ الوزيرة بالاعتذار لـ"رونالدو" أمام وسائل الإعلام الحاضرة، بل قامت أيضاً بتوجيه اعتذارٍ للاعب الفائز ببطولة كأس العالم أعوام 1994، 2002، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة: " أعتذر لـرونالدو أنا لست جيدة في الأسماء الأولى، كما أنني تعبت قليلاً في السفارة البرازيلية الليلة".










via منتديات دفاتر التربوية بالمغرب http://www.dafatiri.com/vb/showthread.php?t=510984&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire