vendredi 8 novembre 2013

أسباب وجيهة لتناول الزيتون

الزيتون ثمرة معمرة ذات فوائد كبيرة خير دليل على ذلك ذكرها في القرآن الكريم "والتين والزيتون، وطور سنين"، يستخرج منها زيت الزيتون الذي له فوائد عظيمة صحية وللزيتون مكانة كبيرة في ثقافات العالم، فغصن الزيتون يعبر عن السلام مثلا، وفالديانة الابراهيمية تمثل الزيتون رمزا للأمل، كما ظهرت في الثقافة الفلسطينية كتعبير على التمسك بالأرض والصمود.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



هذه الشجرة المباركة والعظيمة توفر فوائد صحية غذائية جد مهمة لصحة الانسان، ويمكن أن نلخص هذه الوفائد الكثيرة في التالي :

الحديد : يعتبر الزيتون خاصة الأسود مصدر مهم للحديد والمفيد جدا كما تعلمون في تقوية خلايا الدم الحمراء وتعزيز المناعة في الجسم.


الوقاية من السرطان : يتوفر الزيتون على نسبة عالية من فيتامين A، حيث يقوم يتحييد الجذور الموجودة في الدهون ويجعل العمليات الخلوية آمنة، ولاننسى زيت الزيتون الذي يقلل من خطر الاصابة بالسرطان خاصة سرطان القولون.


الجهاز الهضمي : يساعد الزيتون وزيته أيضا في افراز بعض الأنزيمات والهرمونات، ويتوفر أيضا على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية وله فائدة أخرى مهمة وهي معالجة التهابات المعدة.


صحة القلب : يتوفر الزيتون وزيته على مضادات الأكسدة الذي يمنه من تأكسد الكولسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يتوفر الزيتون على دهون غير مشبعة التي أثبتت فاعليتها في الوقاية من تصلب الشرايين.


العينين : ذكرت على أن الزيتون يتوفر على نسبة مهمة من فيتامين A المهم في الوقاية من السرطان، لكن ليست هذه فقط فائدته بل هذا الفيتامين مهم أيضا لصحة العينين، فهو يعالج عدسة العين والضمور البقعي والعديد من أمراض العين المرتبطة خاصة بتقدم السن.


المـــصـــدر : http://info-medicale.blogspot.com/20...at-olives.html






via منتديات دفاتر التربوية بالمغرب http://www.dafatiri.com/vb/showthread.php?t=510692&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire