samedi 9 novembre 2013

الرشيدية-توقيف الممتنعين عن حراسة امتحانات الباكالوريا لمدة 6 أشهر

الرشيدية-توقيف الممتنعين عن حراسة امتحانات الباكالوريا لمدة 6 أشهر

الكاتب: عبدالعالي عبدربي نقلا عن العلم

السبت, 09 تشرين2/نوفمبر 2013 21:03


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


توصل يوم فاتح نونبر 19 أستاذا بالرشيدية كان الوزير السابق قد وقع قرارا بتوقيفهم عن العمل بشكل مؤقت عن العمل إلى أن يتم عرضهم على أنظار اللجنة التأديبية بسبب رفضهم المشاركة في حراسة امتحانات الباكالوريا، بتبليغ نهائي عن العقوبة يقضي بتوقيفهم عن العمل مع وقف الأجرة لمدة شهرين ابتداء من تاريخ توصلهم بالتبليغ .


مما يعني أن عقوبتهم ستصل إلى ستة أشهر. خلافا لوعد تلقوه أخيرا من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت في لقاء عقده معهم بمقر نيابة وزارة التربية الوطنية بالرشيدية من أجل فض اعتصامهم بمقر النيابة خاصة بعد دخول أربع نقابات تعليمية على الخط، أشار فيه إلى أن العقوبة لن تتجاوز مدة شهرين تبدأ من تاريخ التوقيف المؤقت 12 يوليوز الماضي.

وكان 19 عشر أستاذا من التعليم الإعدادي امتنعوا عن حراسة امتحانات الباكالوريا قد تعرضوا للتوقيف المؤقت عن العمل وتوقيف الأجرة بقرار موقع من طرف وزير التربية الوطنية السابق. وقد خلف القرار امتعاضا وسط أوساط نساء ورجال التعليم، كما أصدرت النقابات التعليمية بالإقليم بيانات للتنديد والمساندة، خاصة بعد أن طالت مدة التوقيف المؤقت بشكل حرم المعنيين من توقيع محضر الدخول كما ُحرِم آخرون من اجتياز امتحانات الكفاءة المهنية، لتنضاف إلى كل تلك المعاناة قدوم عيد الأضحى وهم على هذا الحال.

وقد عرف الملف توترا بين الإدارة ورجال التعليم والنقابات التعليمية التي أوقفت كل تعاملاتها مع النيابة بما في ذلك المشاركة في لجن فض النزاعات، كما أن اللجنة التأديبية المنعقدة يومي 18 و19 شتنبر لم تعرف توافقا بين الإدارة التي تشبثت بالتوقيف لمدة شهرين والنقابات التي تشبثت هي الأخرى بألا تتجاوز مدة العقوبة 15 يوما الأمر الذي جعل المصالح المركزية ترجع محضر الجلسة من أجل تضمينه قرارا واضحا، وهو ما جعل النقابات توقع عليه مع تحفظ بعضها.





ونظم المعنيون أشكالا نضاليا مختلفة من وقفات ومسيرة واعتصامات عرفت في الغالب مساندة النقابات التعليمية بالإقليم التي دعت إلى إضراب عن العمل لمدة يوم واحد تزامنا مع انعقاد اللجنة التأديبية يوم 18 و19 شتنبر بمكناس.

وكان وزير التربية الوطنية السابق قد عقد لقاء مع رؤساء المصالح بنيابة وزارة التربية الوطنية على هامش الزيارة الملكية لإقليم الرشيدية ووعد خلال هذا اللقاء أن الملف سيعرف حلا نهائيا خلال أيام، لكنه غادر منصبه دون أن يفي بوعوده






التعديل الأخير تم بواسطة said25 ; اليوم الساعة 06:55




via منتديات دفاتر التربوية بالمغرب http://www.dafatiri.com/vb/showthread.php?t=510999&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire