mardi 22 mars 2016

قتلى وجرحى في انفجارين بقلب مطار بروكسيل

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ الثلاثاء 22 مارس 2016 -
نقلت وسائل إعلام بلجيكية، أن انفجارين على الأقل وقعا في مطار بروكسيل الدولي "زافنتام"، مما خلف عددا من القتلى والجرحى، وسط موجة من الذعر اجتاحت المسافرين الذين غادروا المطار.

وحسب موقع صحيفة "لا ليبر" البلجيكية، فإن أحد الموجودين بعين المكان أكد سماع دوي انفجار وتصاعد الدخان، قبل أن يتوجه المسافرون مذعورين إلى مخرج المطار، وبعد ذلك سمع الشاهد انفجارا ثانيا.
وأفاد رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت بتفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة "آر تي أل" البلجيكية. كما تم توقيف خطوط نقل السكك الحديدية المؤدية إلى المطار.

من جهته ذكر المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية في بلجيكا، إن هناك العديد من حالات الوفاة والإصابة نتيجة الحادث، لكن بدون إمكانية تحديد العدد النهائي في الوقت الحالي.
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زجاجا محطما عند المدخل وأعمدة من الدخان ترتفع فوق مبنى المطار، بينما ذكرت وكالة "رويترز" أن الانفجارين وقعا في بهو المغادرة قرب مكتب الخطوط الجوية الأمريكية، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

نقلت "إن بي سي" عن المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية في بلجيكا قوله إن هناك العديد من حالات الوفاة والإصابة نتيجة الحادث، لكن بدون إمكانية تحديد العدد النهائي في الوقت الحالي.

تجدر الإشارة الى أن الانفجارين حصلا بعد أيام على اعتقال الشرطة صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم في هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل العشرات في 13 نوفمبر.


قتلى وجرحى في انفجارين بقلب مطار بروكسيل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire