jeudi 31 mars 2016

اضطراب جوي جديد ستعرفه أرجاء البلاد

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي
الخميس 31 مارس 2016 -
من المتوقع أن يشهد المغرب اضطرابا جويا جديدا اليوم الخميس وغدا الجمعة، يهم عددا من مناطق المغرب، متبوع باستقرار في حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع، لتشهد بداية الأسبوع المقبل زخات مطرية وتساقطات ثلجية في المرتفعات التي يتجاوز علوها 1500 متر.

وأفاد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية، بأن مناطق الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية ستشهد زخات مطرية رعدية يومي الخميس والجمعة؛ فيما ستغطي السحب سماء المناطق الشمالية والشرقية، ليتجه الجو نحو الاستقرار بمعظم مناطق المغرب مع نهاية الأسبوع الجاري.

"وابتداء من يومي الاثنين والثلاثاء، ستشهد المناطق الشمالية والشرقية تساقطات مطرية متفرقة، على شكل زخات رعدية، من المتوقع أن تصل إلى المناطق الوسطى وجبال الأطلس وتمتد إلى سوس"، يقول يوعابد، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، متابعا بأن هطول الأمطار الرعدية أمر عاد خلال فصل الربيع، وتختلف عن تلك التي يشهدها فصل الشتاء، والتي تكون قوية ومنتظمة.

في غضون ذلك، تتوقع مديرية الأرصاد تساقط الثلوج على المرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر، مع انخفاض في درجات الحرارة بالمناطق الداخلية والمرتفعات، مبرزة أن رياحا قوية نسبيا ستهم المناطق الجنوبية وجنوب شرق البلاد، بكل من ورزازات وتنغير، اليوم وغدا، وفي بعض المناطق الساحلية بين آسفي والصويرة، بالإضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية بطرفاية وطانطان.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين درجتين و7 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و12 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وبالمنطقة الشرقية، وما بين 11 و14 درجة شمال شرق ووسط البلاد، فيما ستكون ما بين 13 و18 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي.

أما درجات الحرارة العليا فستجل انخفاضا ملموسا، وستتراوح ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و24 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى وبالسواحل، وما بين 25 و30 درجة داخل سوس، وبالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.


اضطراب جوي جديد ستعرفه أرجاء البلاد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire