jeudi 23 juillet 2015

طعنة أخرى في ظهر قانون ال crmef..

طعنة أخرى في ظهر قانون ال CRMEF..
***********************************************
يبدو أن قرار التعيين الجهوي لن ينفع كثيرا خريجي مراكز ال CRMEF من الآن فصاعدا..
فقد بدأت تروج أخبار بأن مقترح مشروع مرسوم قد تم تقديمه في جلسة المجلس الحكومي يوم الخميس 23/07/2015 من طرف وزير التربية الوطنية ر.بلمختار يقضي بإحداث تغييرات في بعض فصول القانون الأساسي لموظفي تلك الوزارة متعلقة بفرض مباراة للتوظيف والتعيين في وجه خريجي المراكز الجهوية للتربية والتكوين بعد نجاحهم في امتحان التخرج وحصولهم على شهادة التأهيل التربوي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل!!
بمعنى أن ليس كل متخرج من المراكز الجهوية سيبقى له الحق في التعيين والتوظيف مباشرة بعد التخرج كما معمولا به منذ سنوات وعقود مضت!! بل عليه اجتياز مباراة إضافية للتعيين بعد تخرجه!!
http://ift.tt/1VAM789
هذا وسيطرح -حسب نفس المصادر-في نفس الجلسة مقترح مشروع مرسوم مقدم من نفس الوزير يقضي بتخفيض المنحة المقدمة للأساتذة المتدربين إلى النصف خلال مرحلة تكوينهم!
http://ift.tt/1VAM78g
بمعنى آخر على الأستاذ المتدرب الحاصل على إجازة في تخصصه ابتداء من الموسم الدراسي المقبل أن يصبر على حماقات و تهورات وغرور الأساتذة المكونين في تلك المراكز-الذين هم أصلا في أمس الحاجة إلى تكوين جذري- و أن يتحمل ظروف العمل بها بمنحة أقل طيلة عام دراسي كامل..ثم عليه أن يجتاز امتحان التخرج الذي يلغي مجهود عام دراسي كامل ويضعه في مهب الريح حسب قرار ومزاجية لجنة الإمتحان!!
ويعد كل التضحيات .. يشوف المباراة ..وهو و"زهرو"!! =====المصدر : عن صفحة آخر أخبار التربية و التعليم خاص برجال و نساء التعليم : الخميس 23 يوليوز 2015


طعنة أخرى في ظهر قانون ال crmef..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire