mercredi 29 juillet 2015

ماذا يجري في طنجة؟

طنجة .. السيوف تٌشهر في أبسط خلاف بالشارع العام و 85 حالة اعتداء على المواطنين بالسلاح الأبيض منذ بداية يوليوز !

بواسطة أخبارنا المغربية
آخر الأخبار





ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ طنجة .. السيوف تٌشهر في أبسط خلاف بالشارع العام و 85 حالة اعتداء على المواطنين بالسلاح الأبيض منذ بداية يوليوز !
أخبارنا المغربية - طنجة
يبدو أن السلطات الأمنية في مدينة طنجة فقدت هيبتها تماما أمام نشوء أجيال من الشباب خاصة في الأحياء الشعبية يحملون عقلية لا تهاب المخزن و يفتخرون بالجرائم و التردد على السجون.
عاصمة البوغاز تعيش وضعا أمنيا خطيرا في الاسابيع الاخيرة ، حيث تتوالى جرائم القتل و حالات السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض و التحرش ضد النساء و الفتيات ، فضلا عن تحدي الخطافة للشرطة ، و الذي أدى الى فاجعة مصرع شرطي دهسا في شهر رمضان .
و يقول (ع. ب) ، مواطن من مدينة البوغاز ، أن السيوف و الأسلحة البيضاء أصبحت تُشهر لأتفه الأسباب في الشوارع الرئيسية بعدما كانت المعارك بين تجار ومروجي المخدرات منحصرة في بعض الأحياء الشعبية خاصة بني مكادة .
و ارتفعت الاعتداء بالسلاح ظاهرة على المواطنين ، ولم تعد تقتصر على حالات السرقة حتى صار المواطن البسيط يتجنب الدخول في جدال و يفرط في حقه عند تعرضه لمضايقة أو كلام ساقط من طرف شبان يعيثون في الارض فسادا .
و سجلت بداية الاسبوع وقوع جريمة قتل بحي "كورزيانة" ببني مكادة ذهب ضحيتها شاب ثلاثيني كان مرفوقا بزوجته ، تعرض لاعتداء شنيع بالسلاح الأبيض ، و حالة تحرش جماعي بامرأة في كورنيش طنجة تم توثيقها في شريط فيديو و تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
و كشفت ولاية أمن طنجة عن تسجيل 85 حالة اعتداء بواسطة السلاح الأبيض بالشارع العام خلال شهر يوليوز الجاري، من أصل 545 قضية مرتبطة بحيازة واستعمال السلاح الأبيض.
و أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و جمعيات المجتمع المدني بطنجة دعوة للتظاهر يوم الجمعة المقبل تنديدا بانتشار الجرائم بشكل غير مسبوق و المطالبة بفرض الأمن و النظام في المدينة.







ماذا يجري في طنجة؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire