jeudi 24 mars 2016

بعد روسيا والتشيك وهنغاريا .. الملك محمّد السادس يقصد هولندا

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ بعد روسيا والتشيك وهنغاريا .. الملك محمّد السادس يقصد هولندا هسبريس من الرباط
الخميس 24 مارس 2016 - 16:00
أفاد مصدر مطلع هسبريس بأن طائرات محملة بأغراض الملك محمد السادس قد حطت بهولندا، تمهيدا لحلول العاهل المغربي بلاهَاي لقضاء بضعة أيام، في عطلة خاصة، قادما إليها من هنغاريا حيث يتواجد حاليا.

ومن المرتقب أن يصل العاهل المغربي إلى المملكة الهولندية قبل متم نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيقيم بأحد فنادقها الفخمة التي تليق بمقام الجالس على عرش المملكة، وذلك بعد أيام قليلة يمضيها في دولة المجر التي وصلها مساء الثلاثاء الماضي.

وأكدت صفحة "محبو الملك محمد السادس" على موقع التواصل الاجتماعي، التي يديرها الناشط الشاب سفيان البحري، المعطى ذاته بالقول إنه "بعد كل من روسيا، التشيك وهنغاريا التي يتواجد فيها ملكنا حاليا بمدينة بودابست، من المنتظر أن تكون الوجهة المقبلة للملك مدينة لاهاي".

ومنذ زيارته الرسمية إلى روسيا، حيث التقى برئيسها فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري، أمضى الملك محمد السادس أياما قليلة في دولة التشيك، ثم بعد ذلك وصل إلى هنغاريا، في انتظار أن يحط الرحال بمدينة لاهاي الهولندية، التي من المرتقب أن يقضي فيها أيضا أياما قليلة.
وتعتبر لاهاي التي سيحل بها الملك قريبا ثالث أكبر مدينة هولندية بعد أمستردام وروتردام، وتحتضن مركز القرار في البلاد بأجهزته التشريعية، البرلمان، والتنفيذية، الحكومة، وهي المقر الرسمي لسكن العائلة المالكة الهولندية، وتتخذ جميع السفارات الأجنبية والهيئات الدبلوماسية والوزارات الحكومية من هذه المدينة مقرا لها.


بعد روسيا والتشيك وهنغاريا .. الملك محمّد السادس يقصد هولندا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire