jeudi 24 mars 2016

التوظيف المباشر حرام على الأطر المعطلة وحلال على أطر “البيجيدي”

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ التوظيف المباشر حرام على الأطر المعطلة وحلال على أطر “البيجيدي”======= التحرير بريس : الخميس
24 مارس 2016

عجيب أمر هذه الحكومة بصفة عامة ورئيسها بصفة خاصة … حيث أن رئيس الحكومة يخرق القانون ، وأعضائها يصادقون على ذلك. وخير دليل على ذلك الفضيحة التي تفجرت مؤخراً في المجلس الحكومي الذي ترأسه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الخميس الماضي والذي صادق على تعيين عضو ديوانه المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، “محمود عبد السميح”،مديراً للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، دون أن يرد اسمه ضمن لائحة المرشحين للمنصب .
وقد كشفت مصادر مطلعة، أن الحكومة أقدمت على خرق القانون بطريقة فجة من طرف رئيس الحكومة الذي ما فتئ يواجه الأساتذة المتدربين المحتجين وحملة الشواهد المعطلين بضرورة اجتيازهم للمباراة حيث أكد مراراً أنه لا يوجد في قاموسه ما يسمى بالتوظيف المباشر.
وتبين اللائحة التي نشرتها رئاسة الحكومة للمرشحين لمنصب مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية غياب اسم عضو الـPJD الذي ظفر بالمنصب و دون اجتيازه للمباراة وهو ما يشكل ضرباً لمبدأ تكافئ الفرص .
مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية الذي عينه بنكيران مؤخراً في مجلسه الحكومي كان عضواً في ديوان رئاسة الحكومة حيث استقدمه بنكيران من وزارة المالية حيث كان يشغل منصب رئيس قسم الموارد البشرية في إحدى مديرياتها.


التوظيف المباشر حرام على الأطر المعطلة وحلال على أطر “البيجيدي”

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire