نتائج المباراة الوطنية لأحسن فيديوهات توظف العدة الديداكتيكية الرقمية
نظمت الوزارة مؤخرا، بشراكة مع شركة إنتل « INTEL »، مباراة وطنية لانتقاء أحسن فيديوهات توظف العدة الديداكتيكية الرقمية المتوفرة بالمؤسسة التعليمية من أجل الدعم التربوي. وتندرج هذه المباراة في إطار تنويع المقاربات التي تروم تطوير جودة استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الممارسات التربوية ، ودمقرطة الدعم التربوي المؤسساتي الرقمي ،وتحفيز الأطر التربوية على الإبداع في هذا المجال.
وقد توصل المختبر الوطني للموارد الرقمية بما مجموعه 508 مورد رقمي، منها 192 من التعليم الابتدائي و183 من التعليم الثانوي الإعدادي و 133 من التعليم الثانوي التاهيلي.
واستأثرت مادة الرياضيات بالنصيب الأكبر من هذه الموارد ؛ حيث تم إنتاج 159 مورد رقمي من العدد الإجمالي للموارد الرقمية، تليها مادة اللغة العربية ب 48 مورد رقمي وعلوم الفيزياء والكيمياء ب 45 مورد وعلوم الحياة والأرض ب 42 مورد رقمي.
وقد خضعت الموارد المتوصل بها إلى انتقاء أولي في الجانب المتعلق بالشق التقني، قبل عرض الفيديوهات المستوفية للشروط التقنية على اللجن البيداغوجية لتقويمها وترتيبها حسب جودتها، والتي قررت بعد المداولات الخاصة بكل صنف من الأصناف المتبارية، الاحتفاظ بجائزة الإنتاجات الجماعية لعام آخر، ومنح جوائز الإنتاجات الفردية في فئة الذكور التي فاز بها رضوان الرزاري أستاذ الفيزياء والكيمياء بنبابة المحمدية؛ وفي فئة الإناث التي فازت بها مرية القبلي أستاذة علوم الحياة والأرض لنيابة الصخيرات تمارة.
وأوصت اللجنة بتعميم الاستفادة من الفيديوهات الفائزة والفيديوهات الجيدة، التي لم تتوفق في حيازة الرتب الأولى ،وتحفيز أصحابها بشواهد تقديرية والتنويه بأعمالهم بتقاسمها ونشرها على البوابة الوطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم www.taalimtice.ma والفضاءات الرقمية المخصصة للدعم التربوي الرقمي telmidtice.
نتائج المباراة الوطنية لأحسن الفيديوهات الديداكتيكية الرقمية
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire