· أخص مباراة الابتدائي
من حيث الشكل:
1-الخط: نوعية الخط وحجمه وسمكهيلاحظ أن هناك اختلافا بينا في نوعية الخط ورقم حجمه ومدى سمكه بين الصفحة 2 والصفحتين 1و3
2-الترقيم العددي: عدم تسلسل ارقام العد مع التكراريلاحظ كذلك أن الترقيم العددي غير متتابع، فقد تم القفز عن الرقم 2 ووجود تكرار على مستوى الأرقام 5و6و7
3-علامات الترقيم: وضع الفاصلة يوحي بخلل ماوجود علامة الفاصلة في آخر الصفحة الأولى يوحي بأن هناك كلاما لاحقا متمما للمعنى، فكما هو معروف الفَاصِلَةُتوضَعُ بَيْنَ الْجُمَلِ أَوْأَجْزَائِها المُتَّصِلَةِ المعْنَى، وهو ما لا نلحظه في المراسلة، إذ بعدها مباشرة قطع الكلام "بغتة" وبدأ ترقيم جديد
من حيث المضمون:
1- المرسل إليهم: التوقف، نزولا، عند النواب دون ما دونهملا أعرف لما لم تتم الإشارة إلى في المراسلة إلى السادة المديرين والسادة الأساتذة خصوصا أنهم هم المعنيون بها
2- شروط الترشيح: عدم ذكر عدد سنوات الخدمةعلى عكس المباراتين الأخريين المتعلقتين بالتفتيش واللتين اشترطتا سبع سنوات من الخدمة منها أربع سنوات بالصفة المطلوبة، لم تذكر المباراة عدد سنوات الخدمة ضمن شروط الترشيح، وعليه فيحق للجميع التقدم للمباراة شريطة الترسيم، وهو ما يعتبر أمرا غير منسجم وطبيعة عمل هياة التفتيش
3- ملف الترشيح: غياب تام للوثائق المكونة لملف الترشيحمعلوم أن كل المباريات تنص على الوثائق المكونة لملف الترشيح وتحصرها (نوعا لا عددا)، الشيء الذي لم يحصل في هذه المباراة وتركت المجال مفتوحا على كل الاحتمالات والتأويلات، مما يخل بمبدأ أساسي ترتكز عليه المباريات المتمثل في مبدأ تكافؤ الفرص علما ان أن الفقرة الثالثة نصت على أن الانتقاء الأولي سيكون بدراسة هذه "الملفات" ومنح نقط عددية محددة لكل وثيقة معينة
4- باقي النقط: تكرار مضمونها في الصفحتين الثانية والثالثةيلاحظ أن مضمون الصفحة الثانية هو عينه مضمون الصفحة الثالثة، باستثناء شكل العرض، حتى إن كلمة "والسلام" تكررت هي الأخرى مرتين
تساؤلات:
1-2-3-
مباراة التفتيش: ملاحظات
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire